جاري تحميل الصفحة
company
  • Facebook
  • Twitter
  • YouTube
مدارس المهدي

مشروع أنوار الوحي

جلسات الأنس بالقرآن في شهر رمضان

جلسات الأنس بالقرآن في شهر رمضان

يا باغيَ الخيرِ هذا شهرُ مكرمة ...  أقبل بصدق جزاك الله إحسانا ...

أقبل بجودٍ ولا تبخل بنافلةٍ... وأجعل جبينك بالسجدات عنواناً...

في أجواء شهر رمضان المبارك أقامت مدرسة المهدي (ع) القطراني وبشكل يومي منذ بداية الشهر المبارك، جلسة انس بالقرآن الكريم  للهيئتين التعليمية والادارية  يتخللها  قراءة جماعية لجزء من القرآن الكريم . 

 

 
تكريم حفظة القرآن الكريم

نزل الوحي بآي الطهر... هديا لأولي الألباب... ألقا مع نجمات القدر...و لكل صلاة محراب... "إقرأ و ارق" ليوم الحشر... مفتاح الفردوس لديك... خير الذكر وخير كتاب.
شاركت مدارس المهدي (عج)-مجمع الشهيد بجيجي-مشغرة في مباراة اللقاء التنسيقي بين المدارس الإسلامية في القرآن الكريم. و تألقت بنجمتين في سماء كتاب الله حيث فازت بالمراتب التالية:

-
المرتبة الأولى في حفظ جزء عم: "التلميذة فاطمة الزهراء علي شعشوع"
-المرتبة الثانية في حفظ المفردات القرآنية: "التلميذة مريم عباس اسماعيل"
لمدارسنا الحلم الأكبر... أن تجمعنا صروح أعظم... حيث لا عين رأت... ولا أذن سمعت... ولا خطر على قلب بشر.

 

صباحية قرآنية

كترافق الزهر و فراشات الربيع... يطيب للنفوس وقع التلاوة... لتورق خضرة و صنعا بديع... و تغمر آيات الكتاب بكل حفاوة... فاستمعوا وأنصتوا... لما له في القلوب أنس... وحلاوة.


 بمناسبة ذكرى المبعث النبوي الشريف، أقامت مدارس المهدي (عج)-مجمع الشهيد بجيجي-مشغرة بالتعاون مع جمعية القرآن الكريم "صباحية قرآنية" بحضور مسؤول القطاع الشيخ محمد حمادي و مسؤول الجمعية الشيخ يوسف الأجرودي وحشد من المعلمين والتلامذة. استهلت الصباحية بتلاوة للقارئ علي حسين يونس متبوعة بكلمة لمسؤول القطاع حول المناسبة الجليلة. تلا ذلك تلاوة قرآنية لتلميذين من حفظة القرآن الكريم في المدرسة "فاطمة الزهراء علي شعشوع" و"علي حسين العنقوني" كما ووجه الحضور بعض الأسئلة لهما.

 

 

مسابقة الأُنس بالقرآن الكريم

    لمناسبة ذكرى ولادة منقذ البشرية الإمام المهدي(ع) أقامت ثانوية المهدي (ع) شاهد بالتعاون مع وحدة الإرشاد الدّيني وبالتنسيق مع الأنشطة العامة احتفال تكريمي لبعض التلامذة القرّاء للقرآن الكريم  بعنوان "الأنس بالقرآنالكريم" بحضور الأخ القاريء مصطفى شقير والمرشد الديني سماحة السيّد إبراهيم الحسيني وتلامذة صفي الخامس  والسادس (ذكور)، افتتح الحفل بتلاوة عطرة لبعض من كتاب الله وتلته مجموعة قراءات مميزة لقرّاء القرآن الكريم من صفي الخامس والسادس، ثمّ تحدّث القاريء الأستاذ مصطفى شقير بكلمات قصار أهمية التلاوة والحفظ لكلام الله وكيف بدأ طريقه في هذا المجال وأكّد على التلامذة بضرورة المداومة يوميا على الأنس بالقرآن وتلاوة أياته، ومن ثمّ قدّم مجموعة من التلامذة اسكتش مسرحي صغير حول الإجابة على الأسئلة بأيات قرآنية اقتباساً من سيرة السيّد محمد الطبطبائي واختتم الحفل بتوزيع الهدايا على القرّاء وتم تقديم درع عربون تقدير للأستاذ مصطفى شقير على مشاركته هذا الحفل. 

 

    

 

الرزنامة


أيلول 2017
الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
27 28 29 30 31 1 ٠٩ 2 ١٠
3 ١١ 4 ١٢ 5 ١٣ 6 ١٤ 7 ١٥ 8 ١٦ 9 ١٧
10 ١٨ 11 ١٩ 12 ٢٠ 13 ٢١ 14 ٢٢ 15 ٢٣ 16 ٢٤
17 ٢٥ 18 ٢٦ 19 ٢٧ 20 ٢٨ 21 ٢٩ 22 ٠١ 23 ٠٢
24 ٠٣ 25 ٠٤ 26 ٠٥ 27 ٠٦ 28 ٠٧ 29 ٠٨ 30 ٠٩
لا أحداث

مواقع صديقة

Image Caption

جمعية المبرات الخيرية

Image Caption

مؤسسة امل التربوية

Image Caption

مدارس الامداد الخيرية الاسلامية

Image Caption

المركز الاسلامي للتوجيه و التعليم العالي

Image Caption

وزارة التربية والتعليم العالي

Image Caption

جمعية التعليم الديني الاسلامي