جاري تحميل الصفحة
company
  • Facebook
  • Twitter
  • YouTube
مدارس المهدي

النوادي

ثانوية المهديّ(ع) الغازية تختتم الأندية المدرسيّة للعام ٢٠١٦-٢٠١٧

برعاية وحضور مسؤول دائرة الاندية المدرسية الشيخ محمد عيشة اختتمت ثانوية المهديّ(ع) الغازية الاندية المدرسية للعام ٢٠١٧ بحفل جمع حوالي 350 شخص ما بين ولي امر والتلامذة المنتسبين للاندية لهذا العام . فكانت البداية بآيات من القرآن الكريم ثم النّشدين اللّبناني و حزب الله الذي عزفته التلميذة سارة حجازي من نادي الموسيقى، و بعدها كانت كلمة راعي الحفل الذي عرض ابرز انجازات الاندية لهذا العام في جميع مدارس المهدي(ع) في لبنان واستعرض احصاءات وارقام انتساب التلامذة للاندية .. كما شدد على دور الاهل الى جانب المدرسة في دفع التلميذ وحثه على اختيار النادي الذي يستهويه، لتُترك الساحة امام تلامذة نادي العلوم، نادي الروبوت، نادي كرة القدم، نادي الكاراتيه ونادي الموسيقى ليعرضوا ابرز انشطتهم ونتاجاتهم لهذا العام.

 

 

اختتام الأندية المدرسية

ختاماً للأندية المدرسية في ثانوية المهدي(ع)- صور فقد جرى تكريم التلامذة المشاركين في الاندية المدرسية ضمن احتفالين في قاعة الاستشهادي أحمد قصير، الاحتفال الأول لتلامذة الحلقة الاولى والاحتفال الثاني لتلامذة الحلقات الثانية والثالثة و الرابعة حيث تم تقديم بعض العروض المسرحية المميزة و القيمة .

وتم توزيع شهادات تقديرية على المشاركين من قبل مدير الثانوية ومديرة الحلقة الأولى والثانية ومسؤول الأندية المدرسية في المؤسسة.

 

مدرسة المهديّ(ع) كفرفيلا تختتم الأندية المدرسيّة للعام 2016 - 2017

برعاية مدير الإشراف التربوي في المؤسسة الإسلامية للتربية والتعليم الدكتور غالب العلي اختَتمت مدرسة المهديّ(ع) كفرفيلا برنامج الأندية المدرسية للعام الدراسي الحالي بحفل قدّمه تلامذة الأندية في قاعة الإحتفالات.

افتتح الحفل على طريقة الأخبار من قبل تلامذة نادي مسرح الحلقة الأولى بعناوين فقرات الحفل ثم قدّموا لتلامذة نادي القرآن الكريم فقرتهم في تعظيم القرآن وتلاوة آيات من الذكر الحكيم، ثم كانت *كلمة ترحيبيّة لمدير المدرسة الأستاذ محمد طفيلي

بعد ذلك تم عرض بعض التقارير المصوّرة للأندية من إعداد مراسلي نادي مسرح الحلقة الأولى، تلاها عرضٌ حيٌ من على المسرح قدّمه تلامذة نادي الكارتيه لبعض مهاراتهم التي اكتسبوها في النادي، وآخَر لـ تجربة علميّة عن المغناطيس لأطفال من الروضة الثالثة

ثم كانت كلمة راعي الحفلمدير مديرية الإشراف الدكتور غالب العلي الذي عبّر عن مدى إعجابه بما رأى وسمع منوّهًا بعدد الأندية ونسبة المشاركين فيها وبمكانة المدرسة المرموقة بين مدارس المهدي في هذا المجال. كما تحدّث عن دور الأندية المدرسيّة في بناء شخصيّة التلميذ وفي تحفيزه للتعلّم شارحًا مكانتها في رؤية المؤسسة التربويّة-التعليميّة إلى جانب غيرها من البرامج اللاصفيّة التي تجعل من مدارسنا مدارس محفِّزَة للتعلّم.

ثمّ عرضت مسرحية "الممهِّدون الصِّغار" لتلامذة نادي مسرح الحلقتين الثانية والثالثة، واختُتِم الحفل بافتتاح معرض نتاجات التلامذة التعليميّة من مشاريع وأنشطة تم إنجازها خلال العام، وذلك وسط إعجاب الأهالي بالحفل وبالنتاجات الزاخرة لأبنائهم.

 

 
اختتام الاندية

مدارس المهدي(ع) بيئة فنية هادفة...
 
بعد عام من المشاركة في نوادٍ منوعة، مشوقة ومفيدة، واختتاما للنوادي المدرسية.. نظمت ثانوية المهدي(ع) الشرقية احتفالا للتلاميذ المشاركين في النوادي، وقد تنوعت كما يلي: نادي المسرح، الإنشاد، الجمباز، الكاراتيه، الفنون، القرآن الكريم، ونادي الحساب الذهني..
 
وقد اختتم الاحتفال برحلة ترفيهية إلى أحضان المدينة الكشفية، في أجواء مميزة وممتعة..

 

.

 

توليد الطاقة الكهربائية من قطع من الفاكهة والخضار

في الكون، الطاقة لا تضيع ولا تخلق بل تتحول من نوع إلى نوع آخر. الطاقة الكهربائية هي إحدى أشكال الطاقة التي يحتاجها الإنسان في حياته اليومية بشكل هائل والتي أصبحت حاجة لا يمكن العيش دونها. يمكن توليد الطاقة الكهربائية من خلال حرق الوقود فتتحول بذلك الطاقة الكيميائية إلى طاقة كهربائية ولكن هذه الطريقة تسبب تلوث البيئة بسبب الغاز الذي يطلق اثناء الاحتراق. هناك طرق أخرى لتوليد الطاقة الكهربائية وهي غير مضرة للبيئة ومنها: من خلال حركة المياه والهواء ،عندها تتحول الطاقة الحركية إلى طاقة كهربائية (كذلك عندما تركب الدراجة فإنك تستخدم الطاقة الحركية الناتجة عن حركة رجليك لتضيء اللمبة الصغيرة في مقدمة الدراجة وبذلك فإنك تولد الطاقة الكهربائية). الطاقة الكهربائية يمكن أن تتولد من الشمس عبر مرايا من مواد محددة (كالتي تستخدم في الآلة الحاسبة).

هل من الممكن ان نولد مباشرة الطاقة الكهربائية من قطعة من الفاكهة أو الخضار؟ للتأكد من هذه النظرية قام تلامذة نادي االتجارب العلمية في مدرسة المهدي (ع) القطراني بالتجربة التالية:

1-    شق الثمرة بواسطة السكين في مكانين من الثمرة.

2-    غرز قطعة النحاس والزنك كل واحدة في شق تأكد من أن القطعتان لا تتلامسان.

3-    وصل القطعتين بواسطة الأسلاك الكهربائية واضعا بينهما الفولتميتر لقياس القوة الكهربائية.

وكانت الخلاصة انّ الثمار تتصرف وكأنها بطارية صغيرة. وهذه التجربة بينت كيفية عمل البطاريات الصغيرة والتي تتألف من معادن ومادة حمضية. فالمواد الكيمائية داخل الثمار تولد شحن سلبية في قطعة الزنك. هذه الشحنات تسلك الأسلاك الكهربائية لتصل إلى الفولتمتر أو اللمبة وبعدها تصل على قطعة النحاس والتي تصبح الطرف الإيجابي من البطارية (+).

 

الرزنامة


تموز 2017
الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
25 26 27 28 29 30 1 ٠٦
2 ٠٧ 3 ٠٨ 4 ٠٩ 5 ١٠ 6 ١١ 7 ١٢ 8 ١٣
9 ١٤ 10 ١٥ 11 ١٦ 12 ١٧ 13 ١٨ 14 ١٩ 15 ٢٠
16 ٢١ 17 ٢٢ 18 ٢٣ 19 ٢٤ 20 ٢٥ 21 ٢٦ 22 ٢٧
23 ٢٨ 24 ٢٩ 25 ٠١ 26 ٠٢ 27 ٠٣ 28 ٠٤ 29 ٠٥
30 ٠٦ 31 ٠٧ 1 2 3 4 5
لا أحداث

مواقع صديقة

Image Caption

جمعية المبرات الخيرية

Image Caption

مؤسسة امل التربوية

Image Caption

مدارس الامداد الخيرية الاسلامية

Image Caption

المركز الاسلامي للتوجيه و التعليم العالي

Image Caption

وزارة التربية والتعليم العالي

Image Caption

جمعية التعليم الديني الاسلامي