جاري تحميل الصفحة
مدارس المهدي

المؤسّسة الإسلاميّة للتربية والتعليم وجمعيّة إمداد الإمام الخمينيّ (قده) تفتتحان حفلات التكليف السنويّة لـ 1270 مكلّفةعلى امتداد الوطن

قيم الموضوع
(0 أصوات)

السيد هاشم صفي الدين: "ثقافتناستحضر معنا في مجلس الوزراء والمجلس النيابي وفي أي عمل".

صفي الدين يتساءل عن الرفض المستمر لعروض الكهرباء: "نحن اليوم نسأل ولكن غدا سنتهم"

المؤسّسة الإسلاميّة للتربية والتعليم وجمعيّة إمداد الإمام الخمينيّ (قده) تفتتحان حفلات التكليف السنويّة لـ 1270 مكلّفةعلى امتداد الوطن

برعاية رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله سماحة السيد هاشم صفي الدين، وفي أجواء ولادة السيّدة فاطمة الزهراء(ع)، أقيم الاحتفال التكريميّ لأكثر من 250 مكلّفة في بيروت من أصل 1270 مكلّفة في لبنان لهذا العام، وذلك ضمن سلسلة الاحتفالات التي تقيمها المؤسّسة الإسلاميّة للتربية والتعليم-مدارس المهديّ (ع) وجمعيّة لجنة إمداد الإمام الخمينيّ (قده) للفتيات اللاتي بلغن سنّ التكليف الشرعي.

ضم هذا الحفل فتيات مدارس المهديّ(ع) الحدث، وثانوية الإمام الخميني(قده) في بيروت، وذلك في قاعة الشهيد السيد محمد باقر الصدر (قده) -ثانويّة المهديّ (ع) الحدث، بحضور رئیس جمعیّةالمؤسّسة الإسلاميّة للتربية والتعليم مدارس المهديّ (ع) الدكتور حسين يوسف، ومدير عامّ جمعيّة إمداد الإمام الخمينيّ (قده) الحاج محمّد برجاوي، مسؤول الوحدة التربوية الحاج يوسف مرعي، مديري المدارس، علماء دين، فعّاليّات تربويّة وسياسيّة وإعلاميّة وبلديّة واختياريّة واجتماعيّة، وحشد من أهالي المكلفات.

 

 

افتُتح الحفل بدخول الفتيات المكلّفات، تلاه مراسم تعظيم القرآن الكريم قدّمتها مجموعة من تلامذة ثانويّة الإمام الخمينيّ (قده) ثمّ النشيد الوطنيّ اللبنانيّ، فنشيد حزب الله.

 

بعدها كان عرض نشيد المكلفات بعنوان "الطهر جوهرتي" من اعداد مديرية الثقافة والتربية الدينية وأداء استعراضي لثلة من مكلفات ثانوية المهدي (ع) الحدث.

    

تلاها كلمة المكلّفات ألقتها التلميذة آية رستم من ثانويّة المهديّ (ع) الحدث التي توجهت خلالها لأهلها بالشكر على كل معروف صنعاه لها، وللمدرسة التي رسخت فيها القيم الحقيقية للحجاب.

وعاهدت هي ورفيقاتها المكلفات السيدة فاطمة (ع) بصون حجابهن.

وكان للمؤسّسة الإسلاميّة للتربية والتعليم وجمعيّة إمداد الإمام الخمينيّ (قده) كلمة ألقاها مدير ثانوية المهدي (ع) الحدث الحاج هشام شمعوني الذي استهلّ كلمته بالترحيب بالحضور وقال: "فتياتنا اليوم يستجبن لأمر الله تعالى ليرتدين اللباس الأبيض الطاهر كقلوبهن البيضاء، لباس العفة تأسياً بسيدة الطهر سيدة نساء العالمين لتكون قدوتهن..."

 

وتوجه للفتيات قائلاً: "دخولكن سن التكليف يعني الانتقال إلى مرحلة جديدة، مرحلة تحمل المسؤولية الشرعية والالتزام بالتكاليف والعبادات وحجابكن هو أحد أهم أعمدة تكليفكن."

وختم مدير ثانوية المهدي(ع) الحدث كلمته بالتبريك للفتيات العزيزات وبالشكر لكلّ من ساهم بكلّ هذه الاحتفالات على امتداد الوطن.

وفي الختام، ألقى رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله السيد هاشم صفي الدين كلمة بارك فيها للحضور ولادة السيدة فاطمة (ع) وللمكلفات حجابهن.

 

وشدد على أهمية الحجاب لأنه الأفضل الذي ممكن أن تتخذه الأنثى على وجه الأرض ويضعها على طريق العفاف.

وتوجه للمكلفات قائلاً: "يجب أن تلتفتن أنكن تقتدين بالسيدة الزهراء (ع) فهي النموذح الأرقى والقدوة لكن".

أضاف: "مقاومتنا ستنتصر بثقافة الحجاب كما استطاعت أن تنتصر من قبل، في هذه الثقافة سنقدم لكل العالم العربي النموذج القدوة والأسوة سواء في مدارس المهدي (ع) أو في مدارس الامداد وفي كل صروحنا التعليمية، فهو نموذج وعنوان لثقافتنا لنزداد بمقاومتنا فخراً عزاً".

وأضاف: "هذه الثقافة ستحضر معنا في مجلس الوزراء والمجلس النيابي وفي أي عمل، فهي الثقافة الأصيلة هي التي تقدم الحلول.""

 

وتابع سماحته: "نحن جماعة واقعيين ونثق بأنفسنا وربنا وبصدقنا مع الناس حين نتحمل مسؤولية أي شيء من أجل تقديم نموذج راقي. فكما عرف الناس صدق المقاومة بالانتصارات سيعرف الناس صدق هذه الثقافة".

أمّا في الشأن الداخلي فأشار إلى أننا منفتحون على الجميع لمعالجة القضايا وسنلاحق ونضغط في موضوع الكهرباء وتساءل عن موضوع عروض الكهرباء التي ترفض بشكل استمراري وقال: "نحن اليوم نسأل ولكن غداً سنتهم، بداية الحل يجب أن يكون بإنشاء مصانع كهرباء".

وختم سماحته كلمته مجدّدًا تبريكاته للفتيات المكلّفات وتمنى لهن التوفيق، وقد اختتم الحفل بتوزيع الهدايا عليهن وسط اجواء من الفرحة بين الاهالي.

 

 

 

اخر تعديل الأربعاء, 06 آذار/مارس 2019 09:37 قراءة 1050 مرات

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

الرزنامة


أيار 2019
الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
28 29 30 1 ٢٥ 2 ٢٦ 3 ٢٧ 4 ٢٨
5 ٢٩ 6 ٠١ 7 ٠٢ 8 ٠٣ 9 ٠٤ 10 ٠٥ 11 ٠٦
12 ٠٧ 13 ٠٨ 14 ٠٩ 15 ١٠ 16 ١١ 17 ١٢ 18 ١٣
19 ١٤ 20 ١٥ 21 ١٦ 22 ١٧ 23 ١٨ 24 ١٩ 25 ٢٠
26 ٢١ 27 ٢٢ 28 ٢٣ 29 ٢٤ 30 ٢٥ 31 ٢٦ 1
لا أحداث

مواقع صديقة

Image Caption

جمعية المبرات الخيرية

Image Caption

مؤسسة امل التربوية

Image Caption

مدارس الامداد الخيرية الاسلامية

Image Caption

المركز الاسلامي للتوجيه و التعليم العالي

Image Caption

وزارة التربية والتعليم العالي

Image Caption

جمعية التعليم الديني الاسلامي

Home