جاري تحميل الصفحة
مدارس المهدي

حفل التكليف السنوي في مدارس المهدي (ع) كفرفيلا مشغرة، والأحمدية

قيم الموضوع
(0 أصوات)

السيد فحص: "مشهد المكلفات هو نور من إشعاعات السيدة الزهراء (ع)"

حفل التكليف السنوي في مدارس المهدي (ع) كفرفيلا مشغرة، والأحمدية

برعاية مسؤول الوحدة الثقافية في حزب الله سماحة السيد علي فحص، وفي أجواء ولادة السيّدة فاطمة الزهراء(ع)، أقيم الاحتفال التكريميّ لـ 88 مكلّفة من مدارس المهدي مشغرة وكفرفيلا والأحمدية من أصل 1270 مكلّفة في لبنان لهذا العام، وذلك ضمن سلسلة الاحتفالات التي تقيمها المؤسّسة الإسلاميّة للتربية والتعليم-مدارس المهديّ(ع) وجمعية إمداد الإمام الخميني(قده) للفتيات اللاتي بلغن سنّ التكليف الشرعي.

أقيم الاحتفال المشترك في مدرسة المهدي(ع) مشغرة، بحضور علماء دين، وفعاليّات تربويّة وسياسيّة وإعلاميّة وبلديّة واختياريّة واجتماعيّة وحشد من أهالي المكلفات.

افتُتح الحفل بدخول الفتيات المكلّفات، تلته مراسم تعظيم القرآن الكريم قدّمتها مجموعة من التلميذات ثمّ النشيد الوطنيّ اللبنانيّ فنشيد حزب الله.

ثم كانت كلمة المكلّفات ألقتها المكلّفة مليكة كريّم التي توجهت لأهلها بالشكر على كل معروف صنعاه لها، وللمدرسة التي رسّخت فيها القيم الحقيقية للحجاب، وعاهدت ورفيقاتها المكلفات السيدة فاطمة(ع) بصون حجابهن.

وكان للمؤسّسة الإسلاميّة للتربية والتعليم كلمة ألقاها مدير مدرسة المهدي(ع) مشغرة الأستاذ علي بجيجي الذي استهلّ كلمته بالترحيب بالحضور والمباركة للمكلفات حجابهن مؤكدًا على المسؤولية الإلهية بالعبادات والأخلاق والتأثير بالمحيط، شاكرًا رعاة الحفل والمساهمين في نجاحه وخص بالشكر سماحة الأمين العام.

بعدها كان عرض نشيد المكلفات بعنوان "الطهر جوهرتي" من إعداد مديرية الثقافة والتربية الدينية في المؤسسة وأداء استعراضي لثلة من التلميذات.

وفي الختام، ألقى مسؤول الوحدة الثقافية في حزب الله سماحة السيد علي فحص كلمة بارك فيها للحضور ولادة السيدة فاطمة(ع) وللمكلفات حجابهن.

وشدد على أهمية الحجاب قائلًا: "إن مشهد المكلفات هو من إشعاعات النور المبارك للسيدة الزهراء(ع) وهو مفرح لقلبها الشريف وقلب حفيدها صاحب الزمان(عج)، مضيفًا إن على الآباء والأمّهات التّقرب من مكلفاتهنّ بالمودّة والرّحمة صونًا لخدرهنّ وعقائدهنّ أمام الهجمة العالمية والحرب النّاعمة التي تغزو أجيالنا، كما تحدّث سماحته حول مسؤولية الأهل والمدرسة والمؤسسة عن التّربية قبل التّعليم لصون أمانة المجتمع المقاوم وإعداد المكلفات لحمل مسؤولية صناعة المجاهدين في المستقبل.

وختم سماحته مجدّدًا تبريكاته للفتيات المكلّفات ومتمنّيًا لهن التوفيق.وختامًا تمّ تكريم المكلّفات، بدءًا ببنات الشهداء بباقات من الورد وتوزيع الهدايا عليهن، بالإضافة الى رفيقاتهن المكلفات وسط أجواء من الفرح بين الأهالي والحضور.

 

 

 
 
اخر تعديل الثلاثاء, 09 نيسان/أبريل 2019 12:38 قراءة 1053 مرات

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

الرزنامة


أيار 2019
الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
28 29 30 1 ٢٥ 2 ٢٦ 3 ٢٧ 4 ٢٨
5 ٢٩ 6 ٠١ 7 ٠٢ 8 ٠٣ 9 ٠٤ 10 ٠٥ 11 ٠٦
12 ٠٧ 13 ٠٨ 14 ٠٩ 15 ١٠ 16 ١١ 17 ١٢ 18 ١٣
19 ١٤ 20 ١٥ 21 ١٦ 22 ١٧ 23 ١٨ 24 ١٩ 25 ٢٠
26 ٢١ 27 ٢٢ 28 ٢٣ 29 ٢٤ 30 ٢٥ 31 ٢٦ 1
لا أحداث

مواقع صديقة

Image Caption

جمعية المبرات الخيرية

Image Caption

مؤسسة امل التربوية

Image Caption

مدارس الامداد الخيرية الاسلامية

Image Caption

المركز الاسلامي للتوجيه و التعليم العالي

Image Caption

وزارة التربية والتعليم العالي

Image Caption

جمعية التعليم الديني الاسلامي

Homeمشروع أنوار الوحي - بعلبك