جاري تحميل الصفحة
company
  • Facebook
  • Twitter
  • YouTube
مدارس المهدي
shahed

shahed

البريد الإلكتروني: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
السبت, 15 كانون1/ديسمبر 2018 12:27

راصد ورعاية أسر الشهداء

ضمن برنامج راصدالثقافي التي تنظّمه منسقة وحدة الإجتماعيات للحلقة الثالثة ، وبالتنسيق مع إدارة مؤسسة الشهيد فرع بيروت أُقيم لقاءّ مع نائب مدير المؤسسة الحاجة فاطمة نصرالله شارك فيه تلامذة الصّف الثامن الأساسي ذكور وإناث البالغ عددهم 170 تلميذًا وتلميذة على مرحلتين والذي تضمن شرحاً عن رعاية وتقديمات مؤسسة الشهيد لأسر الشهداء وتخلّله عرض فيديو عن سيرة بعض الشهداء الأطهار وكان ذلك خلال الاسبوع الثاني من شهر كانون الأول 2018 في قاعة الشهيد علي الصّغير للذكور وقاعة الشهيد حسين شرّي للإناث وترك هذا النشاط أثرًا جميلاً لدى التلامذة ووعدوا بتقديم الدّعم لهذه المؤسسة الكريمة بما يستطيعون لرد القليل مما قدّمه الشهيد.

                

 

 

ضمن أسبوع التضامن مع اليمن الحبيب الذي تُنظّمه المؤسسة الإسلامية للتربية والتعليم في مدارس المهدي(ع) شاركت وحدة اللغة العربية في الثانوية عبر تلامذة الصف الثامن الأساسي بنشاط تعبير خطي تحت عنوان (أنقذوا أطفال اليمن) حيثُ عبّروا عن حبّهم وتضامنهم مع الشعب اليمني القوي وأطفاله المظلومين وخطّوا أجمل العبارات مع الدّعاء لهم بالنصر على الأعداء. 

 

   

    

 

السبت, 15 كانون1/ديسمبر 2018 08:55

اليوم قرأنا قصة " العائلة في الحديقة"

ضمن أنشطة محور"عائلتي الجميلة" في منهج اللغة العربية لتلامذة الصّف الأول الأساسي في ثانوية المهدي (ع) شاهد تم تنفيذ قراءة قصة "العائلة في الحديقة"  قامت معلمات الصّف الأول الأساسي بسرد قصة " العائلة في الحديقة" من قبل التلامذة عبر استعمال ميكرو مكبّر للصّوت مما خلق جوّاً من التشويق وتعزيزاً للثقة بالنّفس لدى التلامذة.

 

    

    

 

 

 
السبت, 15 كانون1/ديسمبر 2018 08:49

تعلمنا حرف الباء

بندورة – بصل – بقدونس وبرغل = تبولة

حرف ال"ب" اكتشفنا وبالتبولة جسّدنا، بقدونس بندورة بصل وبرغل مزجنا، يداّ بيد تعاونا، وطعاماً مفيداً تناولنا، ولمحور الأسرة كلّ الحُبّ قدّمنا، ضمن المحور التعليمي في مادة اللغة العربية حول تعلّم حرف "الباء"  قام الصّف الأول الأساسي بكل شعبه بتحضير التبولة في قاعة الأنشطة الخاصة بالمادة خلال الأسبوع الثاني من شهر كانون الأول 2018، وقد أدخل هذا النشاط الفرح والسّرور على قلوب أحبائنا الصّغار واختتم بتناول أكلة التبولة.

 

            

 

 

 
السبت, 15 كانون1/ديسمبر 2018 08:13

ندعمكم أحبتنا في اليمن ولو بالقليل

في أجواء أسبوع التضامن مع اليمن الجريح الذي نظّمته المؤسسة الإسلامية للتربية والتعليم في مدارس المهدي(ع) قامت وحدة اللغة العربية في الثانوية بالتعاون مع تلامذة الصف الثاني الأساسي بجمع تبرعات تحت عنوان (أنقذوا أطفال اليمن 

حيث قام التلامذة بتقديم مساهمات مالية داعين الله عز وجل النصرة لهؤلاء الاطفال ولهذا الشّعب المستضعف الأبي. 

 

        

    

 

 

 
الجمعة, 14 كانون1/ديسمبر 2018 10:07

سلوكي يحبه إمامي

أهلي الأحبة، بدأتُ منذ فترة برؤية إعلانات في ممرات مدرستي تحمل هذا العنوان، ولم أعلم ما قصّته!! ولكنني أدركت أنّه يرتبط باسم إمامي المهدي المنتظر(ع). وفي الوقت نفسه أنا أُدرك أنّ سلوكي يطّلع عليه إمامي في غيبته. من هنا فهمتُ أن السلوك الذي أقوم به مرتبط بالكثير من القيم التربوية التي يحبّها الإمام(عج). إلى أن حضر يوم الإثنين 3 كانون الأول 2018 ضيفاً جديداً خفيف الظلّ عرّفنا بنفسه، إنّه "فكّور"وهو الشخصيّة التي سترافقنا طوال العام لتتعرّف على أنشطة تعزيز القيم التربوية التي اختارتها لي ولكل رفاقي في الحلقة الأولى وإدارة المدرسة وكيفية إلتزامنا بها. كما سيقوم فكّور بتشجيعنا دوماً وتحفيزنا لنحافظ دوماً على قيمنا التربوية وتعاليمنا الدينية ليكون سلوكي كما يحبه إمامي.

 

            

 

 

 

 

 

الرزنامة


كانون الأول 2018
الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
25 26 27 28 29 30 1 ٢٢
2 ٢٣ 3 ٢٤ 4 ٢٥ 5 ٢٦ 6 ٢٧ 7 ٢٨ 8 ٢٩
9 ٣٠ 10 ٠١ 11 ٠٢ 12 ٠٣ 13 ٠٤ 14 ٠٥ 15 ٠٦
16 ٠٧ 17 ٠٨ 18 ٠٩ 19 ١٠ 20 ١١ 21 ١٢ 22 ١٣
23 ١٤ 24 ١٥ 25 ١٦ 26 ١٧ 27 ١٨ 28 ١٩ 29 ٢٠
30 ٢١ 31 ٢٢ 1 2 3 4 5
لا أحداث

مواقع صديقة

Image Caption

جمعية المبرات الخيرية

Image Caption

مؤسسة امل التربوية

Image Caption

مدارس الامداد الخيرية الاسلامية

Image Caption

المركز الاسلامي للتوجيه و التعليم العالي

Image Caption

وزارة التربية والتعليم العالي

Image Caption

جمعية التعليم الديني الاسلامي

Home