جاري تحميل الصفحة
company
  • Facebook
  • Twitter
  • YouTube
مدارس المهدي
shahed

shahed

البريد الإلكتروني: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

 

نظّم قسم الأندية المدرسية في ثانوية الإمام المهدي(ع) شاهد زيارة ميدانية لنادي الصحافة والإعلام إلى قناة المنار يوم الخميس في 21/2/2019 شاركت فيها 11 تلميذة منتسبة برفقة المدرّبة حوراء دهيني.

حيث انطلقت الجولة من غرفة تحرير الأخبار برفقة الإعلامية رجاء عواض. وعرفت المتدربة زهراء الزين بالنادي، حيث شرحت الأخت رجاء كيفية تحضير الخبر ليقدم للمشاهدين.

ثمّ انتقلت المتدربات من بعدها الى استديو الأخبار والبرامج السياسية حيث تعرفن على آلية العمل والتحضير للبث المباشر مع الإعلامية بتول أيوب،خلال الجولة تعرفت المتدربات على غرفة الكونترول، غرفة التصميم والفلاشات وغرفة تسجيل الصوت.

اختتمت الزيارة بشكر الاخت رجاء على الجولة المميزة على أمل اللقاء في مرات لاحقة.

 

                   

.

 
 
الأربعاء, 20 شباط/فبراير 2019 17:00

حكاية عبير

"حكاية عبير"

حملت بين أحرف اسمها عبرة لكل من عرفها بأن لا إعاقة مع الارادة للوصول إلى أعلى درجات العلم والمعرفة.

نظمت إدارة ثانوية المهدي(ع) شاهد حفلاً لتكريم الخريجة الطالبة عبير علي حطيط لتفوقها المستمر في جامعة المعارف إختصاص ترجمة، وبحضور كل من عميد كلية الأديان والإنسانيات، مدير الثانوية والمرشد الديني الشيخ محمد الحمود وعدد من دكاترة الجامعة، معلماتها ورفاقها. افتتح النشاط بعرض فيديو بعنوان "حكاية عبير" يحكي مسيرة نجاحها بداية من الشهادة المتوسطة وشهادة المرحلة الثانوية تبعه كلمة عميد الكلية الدكتور السيد هادي فضل الله تحدث فيها عن أهمية التفوق والتميز في مجال التحصيل العلمي وعبّر عن مدى افتخار الجامعة بالطالبة عبير، من جهتها تحدثت مديرة القسم الدكتورة زينب جابر عن الطاقة الإيجابية التي تمثلها الطالبة عبير بين زميلاتها، وحالة العزيمة والقوة التي تستمد منها لجهدها وتميزها. واختتم الحفل بتقطيع وتوزيع قالب حلوى حمل عبارة "حكاية عبير".

 

                

 

            

الإثنين, 18 شباط/فبراير 2019 15:13

زيارة مسجد

تنويعاً في البرنامج الخاص بنادي القرآن الكريم نظّم قسم الأندية المدرسية في الثانوية زيارة لمسجد الرسول الأعظم(ص) بمشاركة 12 تلميذاً من المنتسبين لنادي القرآن الكريم بمواكبة مدربة النادي الأخت دعاء الموسوي للتعرف على أهمية ارتياد المسجد وأجر الصلاة فيه وروحانية التلاوة لآيات القرآن الكريم بشكل يومي وكان نشاطاً محبّباً لأعضاء النادي.

 

                

تنويعاً في البرنامج الخاص بنادي القرآن الكريم نظّم قسم الأندية المدرسية في الثانوية خلال الأسبوع الثالث من شهر شباط/2019 زيارة لمسجد الرسول الأعظم(ص) بمشاركة 12 تلميذاً من المنتسبين لنادي القرآن الكريم بمواكبة مدربة النادي الأخت دعاء الموسوي للتعرف على أهمية ارتياد المسجد وأجر الصلاة فيه وروحانية التلاوة لآيات القرآن الكريم بشكل يومي وكان نشاطاً محبّباً لأعضاء النادي مميزاً 
 
الإثنين, 18 شباط/فبراير 2019 15:05

معرض الكتاب " Book Fair "2019

زار1300 تلميذاً من تلامذة الحلقتين الأولى والثانية المعرض المدرسي للكتاب باللغة الإنكليزية      Book Fair "الذي تابعت تنظيمه وحدة اللغة الإنكليزية في الثانوية، حيث افتتح في 12/شباط/2019 وينتهي في 19/شباط 2019 شهر في قاعة الشهيد حسين شرّي وكان التلامذة مسرورون بالكتب والقصص الشيقة التي تصفحوها وأشترو منها في هذا المعرض

 

                    

 

 
الإثنين, 18 شباط/فبراير 2019 14:55

نادي الرسم في الأربعين ربيعاً

نفّذ تلامذة نادي الرسم المدرسي في الثانوية نشاطاً فنّياً بذكرى انتصار الثورة الإسلامية المباركة في إيران "الأربعون ربيعاً" وعبرّوا عن حبهم للسيد القائد الخامنائي برسم وتلوين وزخرفة علم الجمهورية الإسلامية في إيران.
 

    

      

 

 

نفّذ تلامذة نادي الرسم المدرسي في الثانوية نشاطاً فنّياً بذكرى انتصار الثورة الإسلامية المباركة في إيران "الأربعون ربيعاً" وعبرّوا عن حبهم للسيد القائد الخامنائي برسم وتلوين وزخرفة علم الجمهورية الإسلامية في إيران.
 
الإثنين, 18 شباط/فبراير 2019 14:45

تعليم الصلاة

 

عن أمير المؤمنين عليه السلام: "علِّموا صبيانكم الصلاة، وخذوهم بها إذا بلغوا الحلم"

لأن التعاون البنّاء والانسجام بين البيت والمدرسة والمجتمع من الأمور المؤثّرة في تكوين الشخصيّة العلميّة والدينية للطفل ولأنّ كلّ واحد منهما يكمل عمل الآخر في إنجاح العمليّة التربويّة نظمت وحدة التربية الدينية في ثانوية المهدي(ع) شاهد نشاط "تعليم الصلاة" لجميع تلامذة صف الثالث والبالغ عددهم(239) تلميذاً حيث أقيمت فيهم صلاة الجماعة مداورة بين المرشدين الدينيين السيد محمد الحسيني والسيد ابراهيم الحسيني الذين  حدثوهم عن أهمية الصلاة في ميزان أعمال المؤمن وأنها عامود الدين إن قبلت قبل ما سواها , وإن ردّت ردّ ما سواها واختتم النشاط بقراءة دعاء الحجة ودعاء الوحدة.

 

             

 

 

الرزنامة


شباط 2019
الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
27 28 29 30 31 1 ٢٥ 2 ٢٦
3 ٢٧ 4 ٢٨ 5 ٢٩ 6 ٣٠ 7 ٠١ 8 ٠٢ 9 ٠٣
10 ٠٤ 11 ٠٥ 12 ٠٦ 13 ٠٧ 14 ٠٨ 15 ٠٩ 16 ١٠
17 ١١ 18 ١٢ 19 ١٣ 20 ١٤ 21 ١٥ 22 ١٦ 23 ١٧
24 ١٨ 25 ١٩ 26 ٢٠ 27 ٢١ 28 ٢٢ 1 2
لا أحداث

مواقع صديقة

Image Caption

جمعية المبرات الخيرية

Image Caption

مؤسسة امل التربوية

Image Caption

مدارس الامداد الخيرية الاسلامية

Image Caption

المركز الاسلامي للتوجيه و التعليم العالي

Image Caption

وزارة التربية والتعليم العالي

Image Caption

جمعية التعليم الديني الاسلامي

Home