جاري تحميل الصفحة
مدارس المهدي
shahed

shahed

البريد الإلكتروني: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
الجمعة, 12 تموز/يوليو 2019 14:47

لقاء الخريجين السنوي 2019

قليل الحرف كثيرُ الشّعور، في لقيا بعد أعوامٍ من شُتات. مروا بهذا الصّرح خُطوةً وخُطوة، ودرجةً تعلوها درجة، عاشوا به التفاصيل، وزرعوا في كلّ بُقعةٍ ذِكرى

في قصّة الخريجين يتوحّد اللون، وتختلف الحبكة. بعد ذروة الوداع، تفرّقنا كلٌّ في جهة، لكنّ البذرة أصل كلّ زرع، لا تفنى ولا تُنسى، ولا يختفي أثرُها.

من هنا كانت الدعوة للّقيا يوم الخميس 2019/7/4 من قِبَل إدارة الثانوية إلى جميع خريجي مدرسة المهدي(ع) الأوزاعي وثانوية المهدي (ع) شاهد وجميع معلّميهم في لقاءٍ سنوي ثانٍ.

افتُتح اللقاء بمقدمة وجدانية مع الخريج الإعلامي محمد بيروتي ثمّ أنِس الحضور بآياتٍ بيّناتٍ من القرآن الكريم تلاها الخريج الأستاذ عباس شري، بعدها كان عرض شريطٍ مسجّل من الذاكرة  بعنوان "ذكرياتنا الجميلة".

تلا ذلك وقفةٌ شعريةٌ وجدانيةٌ صقلت أحرفها ورتّبتها الخريجة زينب صفوان.

تبعها كلمة الخريجين قدمّها باسمهم الخرّيجة فاطِمة زين الدين والخرّيج مُصطفى ضعون؛ ثم كانت كلمة الإدارة مع الحاج أحمد قصير حيث رحب بالحضور جميعا مؤكد على مشاعر الحب والعاطفة التي تجمعنا في هذا الصرح، ثم تحدث عن دور مدارس المهدي (ع) في التمهيد لدولة صاحب الزمان عبر هذا البستان المتنوع من الكوادر المتخصصين في مختلف المجالات. هؤلاء الخريجون هم عينة من العاملين والمؤثرين في إقامة الدولة الموعودة. وختاما شكر المدير الجميع على حضورهم و تلبيتهم الدعوة.

مسك الختام مع دعاء الحجة الذي اعتادوه، قرأه الخريج محمد شريف بعده كانت جولة مع الذكريات بين صورٍ لجميع الخريجين ومنهم الشهداء إلى جانب دعوةِ الضيافة للمُحتفى بهم.

 

        

    

 

 
الجمعة, 12 تموز/يوليو 2019 14:40

فطور صباحي للكادر

"ما التقى مؤمنان قطّ إلاّ كان أفضلهما أشدّ حبًّا لأخيه"الإمام الصادق(ع)

بدأ صباح الجمعة 5\7\2019 مختلفا عن باقي أيام الدوام المدرسي فها هي غرفةُ المربّين تودّع الأصوات، الهموم والقصص وحكايات الصّفوف، وكلّ ما يُتبَعُ من صدًى في أرجاء المكان.

الخبزُ الذي كان يُقتسم كلّ صباح، آن أوان آخره من هذا العام، فكان الفطور الأخير.

الذي دعت إليه  الثانوية كادرها المدرسي والبالغ (220) موظفا وقد ساد جو من الإلفة والمحبة والتقاط الصور واسترجاع الذكريات الجميلة لعدد من المعلمين المغادرين لمكان عملوا فيه طوال العام الدراسي حتى كادت  لحظة الفراق ان تكون مؤلمة لولا انهم تواعدوا على اللقاء مجددا.

 

 

            

 

 

 
الجمعة, 12 تموز/يوليو 2019 14:16

تكريم معلمات

استكمالا للأنشطة التكريمية المنظمة من قبل إدارة ثانوية المهدي (ع) شاهد للاخوات المربيات من معلمات الحلقة الاولى اللواتي سيغادرن الثانوية وهما المربية الفاضلة الأخت وفاء عباني والخريجة المعلمة سحر الزين، اقامت إدارة الحلقة الأولى وبحضور عدد كبير من المعلمات  اجتماعا تكريميا عرض خلاله فيديو مؤثر كان قد عبر عدد من المعلمات  عن رأيهم بالأختين الكريمتين وتمنوا لهما التوفيق.

وبعدها تم تقديم هدايا قيمة باسم كل مربيات الحلقة بعد الإنتهاء  قامت الأختين المحتفى بهما بتقطيع قالب الحلوى المزين بصورهما وفي الختام كان مع اخذ الصورة  التذكارية التي ستبقى في ذاكرة كل الحاضرين 

 

            

 

 

 
 
الخميس, 11 تموز/يوليو 2019 14:24

تكريم المعلمة وفاء عباني

نظمت ثانوية المهدي(ع) شاهد لقاء إدارياً ختامياً مع جميع الكادر المدرسي والبالغ عددهم (220) موظفاً،وتمّ تقديم الشكر والإمتنان على كل الجهود والمساعي التي بذلت تربية وتعليما لتلامذة مدارس المهدي(ع)، كما تحدثت الإدارة عن أبرز عناوين العمل المقبلة للعام القادم.

من جهة ثانية تم خلال اللقاء تكريم المعلمة وفاء عباني بعد وصولها إلى سن التقاعد والإشادة بإخلاصها وحماسها وتحملها للمسؤولية طيلة فترة عملها في المدرسة والأجيال التي تربت على يديها ونهلت من معين عطائها الذي كان بلا حدود، وتمّ تقديم درع "العطاء بلا حدود" للمعلمة وفاء بحضور أسرتها الصغيرة والكبيرة.

 

       

 

 

 
 
الثلاثاء, 02 تموز/يوليو 2019 13:40

حفل التفوق للحلقتين الثالثة والرابعة

نجاحكم وتألقكم عبور إلى مستقبل تنسجون خيوطه بمثابرتكم واجتهادكم

زرعتم فكان حصادكم قمحاً من بيادر انتصاراتنا وعزتنا

نظمت إدارة الحلقتين الثالثة والرابعة في ثانوية المهدي(ع) شاهد عبر قسم الأنشطة العامة حفل التفوق السنوي لتلامذتها والبالغ عددهم (133) متفوقاً برعاية رئيس مجلس إدارة المؤسسة الإسلامية للتربية والتعليم الدكتور حسين يوسف وقد استهل بـآيات بينات من القرآن الكريم تلاها التلميذ علي شري.

 بعدها وقفة مع النشيدين اللبناني وحزب الله ثمّ دخول المتفوقين على وقع موسيقى التفوق والنجاح. كان لكلمة التفوق نكهة خاصة مع المتفوقة الآء شرارة حيث شرحت خطورة الوقوع في شراك وسائل التواصل الإجتماعي وعالم الأنترنت كأدوات لهو وهدر للوقت وفي المقابل تحدثت عن أهمية الإستفادة منها لبلوغ النجاح والتفوق بعدها كلمة إدارة الثانوية حول معاني التفوق التي نطمح لتحقيقها مع تلامذتنا.

تلاها فقرة إنشادية لباقة من متفوقي الثانوية مع نشيد "يا منجز الوعد" وعطر الحفل بكلمة لرئيس مجلس إدارة المؤسسة الإسلامية للتربية والتعليم الدكتور حسين يوسف تحدث فيها عن تميز التلامذة في مختلف الجوانب الإنسانية (الفكرية – الجسدية – الإجتماعية – العاطفية)، ودور التربية المشتركة بين المدرسة والأهل لتنمية وتطوير هذه الجوانب بما يصل بالمتربي إلى صفة (المقربون) وبالتالي تحقيقهم للحياة الطيبة.

 

                     

 

 

 

نسدل الستارة على آخر ايام هذا العام الدراسي , نسدلها ونحن نعلم أن كل من هؤلاء المتفوقين والمتفوقات  برعمة تنتظر ريا يرعاها.. ويكبر فيهم فرح التفوق

كان لنا ان نودع بقليل ما تعبوا وداع ختامه "إلى اللقاء"

نظمت إدارة الحلقة الثانية في ثانوية المهدي (ع) شاهدحفل التفوق لتلامذتها المتفوقين وعددهم (196) متفوقاً

حيث كانت البداية مع عرض فيديو لأهم إنجازات وتميز تلامذة الثانوية على جميع الأصعدة العلمية والرياضية وبعده استهل  الحفل بتلاوة عطرة لآيات القرآن الكريم قدمها عدد من تلامذة نادي القرآن الكريم مع مدربهم القارئ الدولي الأستاذ عباس شري.تلاه دخول التلامذة المتفوقين.

بعدها كانت كلمة المتفوقين ألقتها المتفوقة فاطمة الأمين تبعها كلمة مدير الثانوية الحاج أحمد قصير والتي تحدث فيها عن العوائق التي تبرز أمام التلامذة أثناء تدرجهم صعوداً في الحياة المدرسية وكيفية معالجة هذه العوائق ليحافظ التلميذ على نشاطه واجتهاده ليحقق التفوق دوماً في كل المجالات.

ثم مع الفقرة الفنية المهداة لصاحب العصر والزمان (عج) وهي من إنتاج مدرسة المهدي (ع) المجادل وتقديم عدد من تلامذة الثانوية المتفوقين.

ثم وزعت الهدايا والشهادات على المتفوقين.

 

ومسك الختام مع قراءة التلامذة لدعاء الحجة عج والذي لطالما رددوه مع كل بداية صباح قرأه المتفوق محمد علي ابراهيم.

 

            

   

 

 

 

 

 

 

 

الرزنامة


آب 2019
الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
28 29 30 31 1 ٢٩ 2 ٣٠ 3 ٠١
4 ٠٢ 5 ٠٣ 6 ٠٤ 7 ٠٥ 8 ٠٦ 9 ٠٧ 10 ٠٨
11 ٠٩ 12 ١٠ 13 ١١ 14 ١٢ 15 ١٣ 16 ١٤ 17 ١٥
18 ١٦ 19 ١٧ 20 ١٨ 21 ١٩ 22 ٢٠ 23 ٢١ 24 ٢٢
25 ٢٣ 26 ٢٤ 27 ٢٥ 28 ٢٦ 29 ٢٧ 30 ٢٨ 31 ٢٩
لا أحداث

مواقع صديقة

Image Caption

جمعية المبرات الخيرية

Image Caption

مؤسسة امل التربوية

Image Caption

مدارس الامداد الخيرية الاسلامية

Image Caption

المركز الاسلامي للتوجيه و التعليم العالي

Image Caption

وزارة التربية والتعليم العالي

Image Caption

جمعية التعليم الديني الاسلامي

Home