جاري تحميل الصفحة
مدارس المهدي
sharkiya

sharkiya

البريد الإلكتروني: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
الخميس, 26 كانون1/ديسمبر 2019 12:04

ورشة "حلّ النزاعات"

أقامت ثانوية المهديّ (ع) الشرقيّة،  محاضرة تربوية تحت عنوان "حلّ النزاعات" قدمها سماحة السيّد علي مرتضى للهيئة الإدارية في ثانوية المهديّ (ع) الشرقيّة

 

 

الأربعاء, 25 كانون1/ديسمبر 2019 10:29

وقفة استنكارية ضد التدخل الأمريكي في لبنان

أمريكا.. لا تراهني

فعقول أبنائنا ليست أوعية خاوية لأفكارك الفاسدة؛ عقولهم بالوعي تكبر في اليوم ألف عام.. 

 

      في ظلّ التدخلات الأمريكية في شؤون لبنان الداخلية، وتزامنًا مع زيارة دايفيد هيل إلى لبنان، نظمت ثانوية المهديّ (ع) الشرقيّة، وقفة ٱستنكارية تحت عنوان "البصيرة سلاحنا"  ضمن نشاطات مادّة راصد في وحدة الٱجتماعيات، بإشراف معلمة المادة الأخت ملاك بيطار، وبالتعاون مع قسم النشاطات العامة.

 

      تضمنت الوقفة كلمة باسم التلاميذ ألقتها التلميذة أسيل حشوش،- اِستصراحات للتلاميذ مع قناة المنار الفضائيّ ، أناشيد ثورية، وهتافات ترفض التّدخل الأمريكيّ.

 

 

 
 
 
 
 
 
 
 

 أحيت ثانوية المهدي (ع) الشرقية اليوم العالمي للغة العربية بسلسلة أنشطة تحت عنوان "لغتي هويتي" للحلقات كافة، تضمن نشر إعلاميّات في كلّ مرافق الثانويّة، وتعليق بوسترات وجلديات تحمل رسائل عن أهميّة اللّغة وجمالها، وتوزيع هدايا قد طبع عليها رسائل من وحي المناسبة، كما تم تقديم هدايا رمزية إلى مدير الحلقة والنظّار، ودرع تكريمية لمدير الثانويّة كعربون تهنئة في هذه المناسبة.

 

    وإحياءً لهذا اليوم نفذ جميع التلاميذ في الصفوف نشاطات متنوّعة من إلقاء قصائد وأشعار، وعرضpower point، وتنفيذ مجسمات ولوحات فنيّة عرضت في الممرات، كما جهزت بعض المعلمات تيجان عن اللغة العربية وُزِّعت على التلاميذ، وخلال وقت الفرصة علت أصوات أناشيد اللغة العربية والحروف، لتضفي جواً خاصاً باليوم العالمي للغة العربية عند جميع التلاميذ.

 

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

استنكارا للحادث المأساوي الذي تعرض له الشهيدين حسين شلهوب وسناء الجندي من قبل قطاع الطرق، وتعبيراً عن التضامن القلبي والمعنوي والروحي، تقدم وفد من ثانوية المهدي (ع) الشرقيّة، ممثلا بمديرها الحاج مازن حمزة، ومجموعة من الهيئتين الإدارية والتعليمية وتلاميذ الصف الثاني الثانوي، بواجب العزاء من عائلتي الشهيدين، في بلدة انصارية.

ونفذت مجموعة من التلاميذ الموهوبين مرسماً فنياً يعبر عما جرى في الحادث، كما ألقى التلميذ علي نظير مشورب كلمة باسم الثانوية، وألقت التلميذة فاطمة البتول حسن ترحيني قصيدة رثاءٍ من وحي المناسبة.

وفي الختام قدم مدير الثانوية لوحة فنيّة نفذها التلميذ جعفر أحمد كوثراني، لعائلتي الشهيدين.

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
الثلاثاء, 12 تشرين2/نوفمبر 2019 08:24

معرض ادخلوها بسلام آمنين

 

     برعاية مسؤول القسم الثقافي في المنطقة الثانية سماحة الشيخ محمد جمعة، وبحضور ممثل مؤسسة الشهيد السيد حسين فحص، وبمشاركة جمع من أبناء الشهداء والعوائل، افتتح مدير ثانوية المهدي (ع) الشرقية معرض "ادخلوها بسلام آمنين" الذي يضم آثار الشهداءا لآباء في الثانوية، ويعرض الأغراض .الخاصة بالشهداء وصورهم وبعض من وصاياهم في أجواء روحية وملائكية

 

 

الثلاثاء, 12 تشرين2/نوفمبر 2019 08:12

تكريم عوائل الشهداء

بمناسبة 11/11 يوم شهيد حزب الله، وبرعاية مسؤول القسم الثقافي في المنطقة الثانية، سماحة الشيخ محمد جمعة، أقامت ثانوية المهديّ (ع) الشرقيّة، احتفالاً تكريمياً لعوائل الشهداء وذلك في احتفال أقيم في قاعة الثانوية.

 

افتتح الحفل بتلاوة للقرآن الكريم تلاها التلميذ محمد الشهيد حسن عبدالله، وألقت الأخت الناظرة مرام ترحيني زوجة الشهيد عباس ترحيني كلمة الثانوية وعوائل الشهداء.

 

بعدها قدم مجموعة من التلاميذ عرضاً فنياً بعنوان يوم الشهيد، ثم كانت كلمة سماحة الشيخ محمد جمعة، تحدث فيها عن عظمة الشهداء..

 

وقدم مدير الثانوية الحاج مازن حمزة لوحة فنية لكل من راعي الاحتفال وممثل مؤسسة الشهيد، بعدها تم تكريم 63 ابن شهيد من تلامذة الثانوية وعائلاتهم، وعوائل شهداء بلدة الشرقية، وعوائل الشهداء من الكادر الإداري والتعليمي والعاملين، وقدم لكل عائلة رسمة من تنفيذ التلاميذ ووردة.

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

الرزنامة


لا أحداث

مواقع صديقة

Image Caption

جمعية المبرات الخيرية

Image Caption

مؤسسة امل التربوية

Image Caption

مدارس الامداد الخيرية الاسلامية

Image Caption

المركز الاسلامي للتوجيه و التعليم العالي

Image Caption

وزارة التربية والتعليم العالي

Image Caption

جمعية التعليم الديني الاسلامي